“الرؤيا الفلسطينية” تطلق حملة “شو بفهمك” في أزقة القدس

أطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية حملة “شو بفهمك”، الهادفة في جوهرها الى نبذ  السلوك والتفكير المتعصّب داخل المجتمع المقدسي، عبر نشر مقولات ترفض التطرف وتحث على بديله الإيجابي بالتوعية لأساليب الحوار، التفاهم والنقد البنّاء.

وعمدت الحملة التي تنفذها المؤسسة ضمن مشروع “سجال” وبتمويل من مؤسسة كونراد اديناور الألمانية، الى نشر مقولاتها النابذة للتعصب عبر تعليق منشورات ضخمة تحمل تلك العبارات في شوارع مدينة القدس، والحافلات، ليسهل وصول رسائلها المرجوة الى شرائح المجتمع المقدسي وفئاته العمرية كافة.

وحملت المنشورات الموضوعة، مقولات وعبارات متنوعة صيغت باللغة العربية العامية ليسهل فهمها وحفظها، ودعت الحملة خلالها المقدسيين الى نبذ التطرف، كما وطرحت أفكار تعدل أنماط الحوار الإيجابي، كمقولة “خد بريك لنتفاهم”، “عدّ للعشرة بلاش تنساهم” و”تعا نعمل لفكرتي وفكرتك لم شمل”.

وحملة “شو بفهمك” تأتي جزءً من مشروع سجال الهادف لتمكين الشباب المقدسي في اتخاذ دور فاعل لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم، عبر استهداف 20 شاب/ة من مدينة القدس وتفعيل دورهم في معالجة التطرف المتزايد، ورفع مستوى الوعي لديهم بالتزامن مع استهداف المؤسسات غير حكومية والجهات الفلسطينية والدولية التي من شأنها المساهمة في تقنين وحل مشكلة التطرف المتزايد في القدس.

 

IMG_5219      IMG_5244    IMG_5209   IMG_5233   IMG_5211   IMG_5249