“الرؤيا” توقع مذكرات تفاهم مع مؤسسات مقدسية ضمن مشروع “حراك”

وقعت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مذكرات للتفاهم مع احدى عشر مؤسسة  قاعدية ومجموعة شبابية في القدس، كانت قد أعلنت المؤسسة عن نيتها العمل معها لتنفيذ فعاليات وأنشطة خاصة بمشروع “حراك”،  ابتداء من العام الحالي”2018”.

 ولتوقيع مذكرات التفاهم ، نظمت “الرؤيا الفلسطينية ” بالتعاون مع مؤسسة مساعدات الكنيسة الدنماركية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، حفلاً تخلله التوقيع مع تسعة مؤسسات قاعدية مقدسية  وهي: المسرح الوطني الفلسطيني “الحكواتي”، النادي العربي، والمركز النسوي، الى جانب جمعيات عباد الشمس، بناء المستقبل، مبادرون، مريم لتنمية المجتمع ، الرجاء للتنمية والرياضة، والجالية الأفريقية. أما على مستوى المجموعات الشبابية، فتعاقدت الرؤيا الفلسطينية مع مجموعتي فريق صناع الحياة وملتقى “وجد” للتطوع، العاملتين في مجال التطوع المجتمعي.

وتضمن برنامج الحفل، كلمة ألقاها نائب محافظ القدس، عبد الله صيام، تحدث خلالها عن أهمية مشروع حراك وغيره من المشاريع والبرامج التنموية الهادفة لدعم التغيير في القدس، وتمكين الشباب المقدسي لخدمة مجتمعاتهم وتعزيز صمودها. واتفق ممثل الاتحاد الأوروبي في كلمته مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرؤيا الفلسطينية  عماد الجاعوني حول أهداف مشروع “حراك”، المتمثلة بتطوير معرفة ومهارات 240 مقدسي وتطوير القدرات الفنية والإدارية لـ20 مؤسسة قاعدية ومجموعة مقدسية، لتمكينهم من تطوير القيادة المجتمعية والدفاع عن حقوقهم السياسية، الاجتماعية والاقتصادية، وأكد ممثل الاتحاد الأوروبي على التزامهم بدعم نشاطات وأهداف “حراك” للعام الثالث على التوالي كجزء من برامجهم المخصصة لتعزيز وتمكين مجتمعات القدس الشرقية. وعرضت المؤسسة فيلم قصير توضيحي حول ماهية مشروع حراك، أهدافه، وأهم نشاطاته وفعالياته المجدولة. 

 

 

IMG_5031     IMG_5046    IMG_5032   IMG_4991