لوحات الفنان عاهد ازحيمان في متحف الشارع

افتتحت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية يوم السبت 7/10/2017 معرض لوحات للفنان عاهد ازحيمان في متحف الشارع الذي تنتشر لوحاته في مناطق مختلفة في القدس. بالتعاون مع حوش الفن الفلسطيني.

يأخذ (متحف الشارع) الاعمال الفنيّة من الأماكن المغلقة والجمهور المحدود الى الاماكن المفتوحة والجمهور العام، ويعتبر (متحف الشارع) جزء من مشروع (رسائل) الذي يعمل على تعزيز الترابط بين المقدسيّ وهويّته الفلسطينية من خلال عدة أنشطة وفعاليات ثقافية وتدريبات لأجيال مختلفة تفعْل الجانب الثقافي في الحياة اليومية للمقدسيين.

عن الفنان: عاهد ازحيمان فنان فلسطيني ولد لعائله مقدسيّة في العام ١٩٨٠ في القدس. أنهى دراسته الثانويه بالقدس ثم توجّه إلى مدينة فلورنس الإيطاليه، بعد الانتهاء من التعليم عاد إلى الوطن وبدأ بعقد ورشات فنيّه بالقرى والمخيمات الفلسطينيّه، إلى أن قام بالعام ٢٠١١ مع عدة فنانين بتاسيس مختبر فني يجمع عدة فنانون يعملون بمجال الفنون المرئيه بالقدس ARTLAB. شارك ازحيمان بالسنوات الماضيه بعدة معارض فنيه محليه ودولية.

ينفذ متحف الشارع ضمن مشروع رسائل الممول من الدول المانحة السويد والنرويج والنمسا من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عبر برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماة “ج” والقدس الشرقية (CRDP).

IMG_1941IMG_1859IMG_1865IMG_1935IMG_1937IMG_1938