مجلس الإدارة

  • خالد ابو خالد
    خالد ابو خالد
    أمين الصندوق
خالد ابو خالد
أمين الصندوق

رجل أعمال يعمل في مجال صيانة الابواب، فقد انشأ عمله الخاص في بداية عام 1998. بدأ العمل في مجال الشباب من خلال مشاركته مع نادي هلال القدس في العام 1996، حيث شارك خلال تلك الفترة في عدد من الدورات في مواضيع مهمة مثل القيادة، ومهارات التواصل وتنسيق المشاريع، بالإضافة لمشاركته في العديد من المخيمات الصيفية.

تبنى خالد مع مجموعة من الشباب القياديين فكرة إنشاء مؤسسة غير ربحية تهتم في أمور الشباب، وكان من الشراك المؤسسين لمؤسسة الرؤيا الفلسطينية عام 1998. كان خالد عضو مجلس إدارة في الفترة الإنتخابية الاولى، ثم أصبح أمين الصندوق في العام 2012.

  • لونا عريقات
    لونا عريقات
    نائب رئيس مجلس الإدارة
لونا عريقات
نائب رئيس مجلس الإدارة

ولدت لونا في عام 1978، ونشأت بين دمشق والضفة الغربية بسبب نزوح والدها نتيجة أنشطته السياسية، عادت للعيش بشكل دائم في مدينة أريحا في المدرسة المتوسطة في سنة 1993 بعد اتفاق مدريد،  ونشطت في مجال الشباب منذ عام 1994، والانضمام إلى اتحاد الشباب الفلسطيني، والتحقت في عدة  دورات تدريبية مبكرة لتأهيل الكوادر القيادية للشباب مع وزارة الشباب والرياضة منذ عام 1996، تطوعت كمسعفة في المساعدات الطبية منذ عام 1998، وعملت كمدربة ومعدة للبرامج مع عدد من المؤسسات.

حصلت على شهادة في القانون من جامعة القدس في عام 2003، وفي عام 2006 حصلت على دبلوم في المهارات المهنية القانونية في جامعة بيرزيت، و محامية مزاولة للعمل منذ عام 2007، وحصلت على المرتبة الثانية في عام 2009 في المرافعات المنافسة الدولية لحقوق الإنسان التي تناولت انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الجهالين، وعملت كمحامية في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي. تعمل  حاليا مديرة لوحدة النشر والمطبوعات (المكتب الفني) في نقابة المحامين الفلسطينيين، وحقوق الشباب الناشط ، ومتطوعة في عدد من المؤسسات الفلسطينية، شاركت في العديد من الدورات والمؤتمرات المحلية والدولية، والتي كان لها الأثر الإيجابي في إثراء معارفهم وخبراتهم.

  • عماد الجاعوني
    عماد الجاعوني
    رئيس مجلس الإدارة
عماد الجاعوني
رئيس مجلس الإدارة

من مواليد القدس عام 1975 ، حاصل على شهادة الباكالوريوس من جامعة بيت لحم، وعلى دبلوم عالي  في الإرشاد الأسري من جامعة بيرزيت عام 2000، كما  حصل على دبلوم عالي في الدراما العلاجية عام 2003 . يحمل شهادة الماجستير في العلاج التعبيري من جامعة سويتزرلاند في أوروبا . عمل في العلاج الاجتماعي في حقل الأسرة و الشباب في مؤسسة التعاون الاجتماعي. عمل  مدربا وميسراً لبرامج الشباب بالتعاون مع مركز بيسان للبحوث والتنمية. فضلا عن مركز الديمقراطية واللاعنف.

كان شاغراً في منصب المدير التنفيذي لمركز برج اللقلق المجتمعي .  و من ثم أصبح مسؤولاً  للمشاريع في مؤسسة  الرؤيا الفلسطينية، ومن ثم رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الرؤيا في العام 2016

يعمل حالياً مديراً في  مدرسة خاصة و أخصائياً اجتماعياً في المجال الجماهيري.

  • ضياء حمدان
    ضياء حمدان
ضياء حمدان

من مواليد الإمارات العربية المتحدة، انتقل للعيش في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، حصل على عدة شهادات من كليات ومؤسسات تعليمية مختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما شارك مع العديد من المؤسسات في تمثيل فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة، وهو عضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات الفلسطينية، أصبح عضو مجلس إدارة في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في العام 2016.

  • صوفيا دعيبس
    صوفيا دعيبس
    عضو مجلس إدارة
صوفيا دعيبس
عضو مجلس إدارة

تخرجت صوفيا من جامعة بيرزيت بتخصص بكالوريوس رئيسي صحافة إعلام وتخصصان فرعيان في العلوم السياسية والترجمة، وتعمل حالياً منسقة للعلاقات الدولية في الحملة الدولية لحرية مروان برغوثي والأسرى الفلسطينيين.

بدأت التطوع في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية منذ أربعة أعوام في مشاريعها المختلفة ومنها جيل جديد ، متحركين لأجل فلسطين ، ومشروع صوت الشباب العربي ، إضافة لتطوعها في مؤسسات أخرى وتطمح لأن تعمل وتتخصصفي مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية، أصبحت صوفيا عضو مجلس ادارة في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في العام 2016

  • لارا شلالدة
    لارا شلالدة
    عضو مجلس إدارة
لارا شلالدة
عضو مجلس إدارة

لارا الشلالده من مواليد فلسطين ١٩٩٣، درست في جامعة القدس وتحصلت على بكالوريوس في الحقوق، وتقوم حالياً بدراسة الماجستير بالقانون الدولي الجنائي، شاركت بالعديد من الدورات المتنوعة علمياً وثقافياً داخل فلسطين وخارجها.

تعتبر لارا أن العمل التطوعي من أهم الأسس التي بنيت عليها حياتها منذ ايام الدراسية حتى الأن، شاركت بعدة مشاريع مع مؤسسه الرؤيا الفلسطينية وكان أهمها مشروع جيل جيد. بدأت لارا عضو لمجلس ادارة مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في العام 2016

  • حازم الترهي
    حازم الترهي
    عضو مجلس إدارة
حازم الترهي
عضو مجلس إدارة

 من مواليد القدس عام 1986 من أعضاء مؤسسة الرؤيا الفلسطينية منذ عام 2004، شارك بالعديد من البرامج والمؤتمرات الدولية المهتمة بأمور الشباب في الوطن العربي مثل منتدى الاقتصاد العالمي في المغرب عام 2010، مهتم بقضايا وتوعية الشباب في القدس خصوصا، يملك حازم 8 سنوات من الخبرة في ادارة المشاريع وادارة التسويق حيث عمل في شركة جوال كمحلل مشاريع التسويق

ويعمل حاليا في شركة أكرم سبيتاني واولاده نائب مدير التسويق، حازم حاصل على شهادة ماجستير ادارة اعمال من جامعة انديانا في بنسلفانيا، وعلى شهادة بكالوريس في الإتصالات من الجامعة العربية الامريكية جنين، أصبح حازم عضو مجلس إدارة في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في العام 2016

  • وعد قنام
    وعد قنام
    عضو مجلس إدارة
وعد قنام
عضو مجلس إدارة

 ولد في مدينة القدس عام 1992، بدأت مسيرته الطلابية في برلمان شباب القدس عام 2006، وتم انتخابه رئيساً للبرلمان على مستوى المرحلة الثانوية، تخرج من مدرسة الفرير عام 2010، والتحق لدراسة القانون في جامعة القدس، عمل اثناء دراسته في الجامعة كأمين سر اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة المقدسيين، وقد تلقى العديد من الدورات التدريبية بالقيادة، وحقوق الإنسان، والمهارات الحياتية، وهو الآن محامي مزاول للمهنة في المحاكم الشرعية الفلسطينية.

تطوع في العديد من المؤسسات المجتمعية، ومن أبرزها مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، التي بدأت بها كمتطوع، ثم موظف، وصولاً لعضو مجلس إدارة، يقوم حالياً بدراسة الماجستير في القانون في جامعة بيرزيت، وقد حصل عام 2016 على (لقب رئيس فلسطين الشاب) ضمن المسابقة التي نفَّذتها وكالة معاً الإعلامية، والتي شارك بها 1200 شاب فلسطيني من مختلف محافظات الوطن، واستمرت لمدة 6 شهور.

اصبح وعد عضو لمجلس الإدارة في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في العام 2016

  • احمد ياسين
    احمد ياسين
    عضو مجلس إدارة
احمد ياسين
عضو مجلس إدارة

حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص المحاسبة من جامعة بيرزيت وعلى شهادة الماجستير في التنمية المجتمعية الدولية من الجامعة العبرية في القدس، تطوع في العديد من المؤسسات المحلية والجمعيات المهتمة بالتنمية والنهضة بالمجتمع الفلسطيني.

 يعمل أحمد في مجال التنمية المجتمعية منذ أكثر من 4 سنوات وتحديداً في مجال التنمية الاقتصادية والتعليم مع العديد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية والتي ساهمت في إصدار أوراق سياساتية وبحثية من شأنها تطوير وتنمية السياسات الموجهة للشباب للنهوض بالمجتمع ككل، ويعمل أحمد الآن في مجال حقوق الإنسان ويساهم في توفير الدعم للفلسطينيين في المناطق المهمشة كالأغوار وغيرها.

بدأ أحمد عضو لمجلس إدارة مؤسسة الرؤيا الفلسطينية منذ العام 2016