افتتاح مهرجان زورونا الثالث في بيت صفافا

افتتحت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية يوم الخميس 24/8/2017 بالشراكة مع مجموعة أولاد حارتنا مهرجان زورونا الثالث في بيت صفافا بتمويل من اتحاد الكنائس السويسري وشمل افتتاح المهرجان زفة فلسطينية انطلقت من وسط البلد نحو موقع المهرجان حيث السوق الشعبي والعرض الرئيسي للفنان الفلسطيني مراد سويطي وفرقة جنى.
خلال الزفة صدحت الاجواء بالأغنيات الفلسطينية التقليدية الصفافية من كبار وشبان بيت صفافا، وقامت مجموعة أولاد حارتنا بتقسيم مسار الزفة الى قسمين في محاكاة للصورة المشهورة لزفة في بيت صفافا يقدّر انها عام ١٩٥٢ حين كانت بيت صفافا مقسمة بين الأردن والاحتلال، في إشارة الى محاولات الاحتلال المستمرة لتقسيم أهالي القدس وتقسيم بيت صفافا بعدد من الشوارع والمستوطنات وتحويل القرية الى احياء سكنيّة، حيث يهدف المهرجان إلى تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال نشر الرواية التاريخية الفلسطينية.

احيا اليوم الأول من المهرجان الفنان مراد السويطي واطرب الحضور باغاني فلسطينية وشعبية في جو يحتفل بالهوية الفلسطينية ويجمع الفلسطينيين مع بعضهم ويوطد العلاقات فيما بينهم.

وتضمن المهرجان سوقاً شعبياً شمل العديد من البسطات الشعبية بينها بسطة الحلو الفلسطيني ومآكولات فلسطينية تقليدية، والحنة الفلسطينيّة، وتطريزات فلسطينية.

يذكر ان المهرجان ينفذ ضمن مشروع تمكين ويتمد على مدار ثلاثة أيام، بحيث ستكون العروض الرئيسية يومي الجمعة والسبت عرض لجوقة الكروان وفرقة ولْعت من عكا على التوالي.

المزيد من الصور على صفحة الفيسبوك