“الرؤيا الفلسطينية” و”التعاون” تطلقان المرحلة الثانية من برنامج بريدج فلسطين

تحضيراً لبدء المرحلة الثانية من برنامج بريدج فلسطين، عقدت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية باشراف من التعاون، وبدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ورجال أعمال فلسطينيين، لقاءات تعريفية مع الطلبة المشاركين وأولياء أمورهم، لتعريفهم بمسار برنامج بريدج فلسطين للسنتين القادمتين وتوضيح السياسات والقوانين التي سيتبعها البرنامج للمضي قدماً نحو تحقيق أهدافه. ويشمل البرنامج على أنشطة تهدف إلى الالتحاق بجامعات عالمية مرموقة والدراسة خارج فلسطين، ومن هذه الأنشطة الإرشاد الجامعي، وتدريبات اللغة الإنجليزية المتقدمة، وبرنامج التدريب الموجًه، والإعداد للامتحانات الرسمية لاجتياز امتحانات المستوى للجامعات في كافة أنحاء العالم مثل TOEFL وSAT وIELTS وغيرها.

ومن المقرر أن تنفذ مؤسسة الرؤيا الفلسطينية البرنامج مدة عامين؛ ضمن مساق تدريبي متكامل تسعى من خلاله الى تحضير الطلبة المشاركين تمكينهم علمياً ومهنياً للانتساب والحصول على فرص ومنح دراسية في الجامعات الدولية.

وقال مدير برنامج بريدج فلسطين في مؤسسة الرؤيا أحمد حمو، إن ” المؤسسة باشرت باطلاق المرحلة الثانية من البرنامج بتنظيم معسكر صيفي لنحو 70 مشارك/ة ضمن البرنامج، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعكسر يوم الخميس ليستمر مدة ثمانية عشر يوماً في بلدة العروب قضاء الخليل، حيث سيتضمن البرنامج سلسلة من التدريبات في مجال الارشاد المهني، والأكاديمي، وتدريبات في اللغة الإنجليزية ونظام امتحانات المستوى”.

وتجدر الإشارة أنه تم الانتهاء من السنة الأولى من البرنامج في شهر أيار الماضي، وتأهل 70 طالب وطالبة من أصل 257 للاستمرار في أنشطة البرنامج للسنتين القادمتين، في الضفة الغربية بما فيها القدس.

ومن الجدير بالذكر أن هدف برنامج بريدج فلسطين الذي تم اطلاقه عام (2015)هو تحسين الفرص التعلمية للطلاب المتميزين و المبتكرين في المجتمع الفلسطيني من أجل مساعدتهم للالتحاق بجامعات معروفه ومشهود بكفاءتها دولياً.