مشاريع شبابية ناشئة

“أصنع أملا بالقدس” الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بتمويل من الصندوق العربي وادارة البنك الإسلامي للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة التعاون، هو مشروع يسعى لصناعة أملا في القدس، ليكونوا رائدين في مدينتهم، قادرين على حفظ وجودهم، حيث يقوم المشروع بتدريب 90 شابا وشابة على توليد الأفكار الريادية، وتطوير خطط العمل لمشاريعهم التجارية باعتماد منهجية منظمة العمل الدولية (ابدأ مشروعك) ودعم 36 مشروعا منهم. تم دعم المشاريع التالية من خلال مشروع اصنع أملا بالقدس:

Qitaf قطاف

قطاف هو أول مشروع زراعي بيئي عضوي في القدس منذ بداية عام 2019. يهتم المشروع بتقديم عدة خدمات مختلفة منها تأسيس مدرسة لتعلم الزراعة العضوية البيئية في المنازل وعلى الاسطح، كذلك تأسيس قسم لتصنيع مجموعة من المنتجات والمستحضرات الطبيعية، وقسم آخر لتقديم خدمات زراعية تشمل خدمة الذهاب للبيوت ووضع خطة انشاء حديقة منزلية وتطبيقها، منتجين بذلك حُلّة خضراء ترتديها المدينة .

Mobile:0524308372

Creative Workshop

Creative Workshop هو مشروع مخصص لاستخدام المواد الخام وتحويلها الى منتجات جديدة تصلح للاستخدام والبيع. تقوم الفكرة على تخصيص تصاميم مميزة وأفكار جديدة غير تقليدية باستخدام الخشب الطبيعي حسب الطلب والعمل بما يفيد البيئة والمجتمع بأقل التكاليف.

Mobile:050-7678000

Shape Up

  Shape up هو أول مطعم مخصص للأكل الصحي في منطقة القدس منذ بداية عام 2019. يساعد هذا المطعم من خلال ما يقدمه من وجبات على التخفيف من نسبة السمنة دون الحرمان من الاكل، كما ويتميز بتوفير وجبات صحية للرياضيين، وكذلك لمرضى السكري وفق ما يناسبهم.

ريوماريو

ريوماريو هو محتوى كوميدي مخصص للأطفال، أُسس كفرقة مسرحية في عام 2016 وبعدها انتفل الى اليوتيوب و التلفزيون ليحمل المشاكل والمواضيع التي تتعلق بالطفل بشكل خاص. تحتوي الفرقة على اكثر من 100 فيديو على قناة اليوتيوب يعالج فيها سلوكيات الأطفال باسلوب مضحك وممتع.

Mobile:052-518-7274

هولي لاند توك توك

هولي لاند توك توك هي سيارة كهربائية صديقة للبيئة، آمنة، وصغيرة تقدم خدمة النقل للسائحين والزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن؛ لتسهيل تنقلهم وتجوالهم في المدينة، وتمكينهم من زيارة الأماكن السياحية في البلدة القديمة. ويوفر هولي لاند توك توك خدمة تنظيم جولات لزوار القدس الى الأماكن التي يصعب الوصول اليها مشياً أو في المركبات الكبيرة.

Mobile:+972 52-231-4147

دنى

يتميز مشروع دنى بتطوير كتب والعاب للاطفال في القدس، وفق نظريات حديثة في علم النفس السلوكي، علم النفس الإيجابي وأدب الاطفال الحديث. يطمح المشروع لإنماء الاطفال ادراكيا وعاطفيا، من خلال التعرض لكتب والعاب تحمل بين طياتها مضامين متنوعه وتنمي المعرفة والتنور والإدراك والخيال. في دنى نحن نبني وقت ذا جودة بين الأبناء والاهل، ونقدر الوقت الجماعي بتوفير كل المنتجات الملائمة للتمتع بلحظات نوعية جماعية.

Mobile:+972 54-441-6117

مركز أسيل

هو مركز خاص لتطبيق الدورات التعليمية والتربوية والانشطة المرحة والترفيهية، من خلال برامج المركز المختلفة كالعالم الصغير والمفكر الصغير الخ… ، بالاضافة الى البرامج المختصة بتنمية المهارات والقدرات العقلية ، كمجموعة الالعاب الذهنية وعالم الروبوت وتركيبه وبرمجته. حيث أن جميع البرامج تهدف الى تفريغ طاقات أطفالنا وتوجيهها نحو الطريق الصحيح.

Mobile:054-313-1426

زيز نتورك

زيز نتورك  هي شركة متخصصة في مجال تحليل وتنفيذ الرؤية والخطة الاستراتيجية للمؤسساسات الربحية وغير الربحية. أسست زيز نتورك  في  عام 2018 على رؤية لخلق  نظام بيئي تعليمي صحي داخل المؤسسات لمساعدتها على الازدهار والنمو.

مكتبة أيلول

مكتبة أيلول عبارة عن مكتبة متنقلة في القدس تستهدف الأطفال في المدارس والمخيمات الصيفية لعمل فعاليات مميزة وباسعار منافسة! تقوم الفكرة على تقديم خدمات غير تقليدية كقراءة قصص للاطفال بافكار مميزة وباستخدام الدمى وتحويلها لمسرحيات هادفة.

Mobile:0524705019

دَرزة

درزة هو مشروع فريد من نوعه لتصميم ملابس جاهزة وعمل تصاميم فن ملبوس تصنع في القدس حسب الطلب وحسب المواسم. بالاضافة الى تصميم وتنفيذ فكرة أكياس تسوق قماشية صديقة للبيئة.

مشروع  خبيرة التجميل منى

مشروع منى هو صالون تجميلي للسيدات يقع في القدس. يقدم الصالون خدمات تجميلية شاملة، تضم خدمات مكياج، عناية بالشعر والأضافر والبشرة مستخدمة بذلك أساليب متنوعة لارضاء الزبائن وبأحسن الأسعار.

Mobile:052-8262258

eVarde

eVarde موقع وتطبيق احترافي متخصص لاجل تبادل السلع او اعطاءها بالمجان، طلب خدمات كخدمات صيانة ونجارة، وإعادة التدوير (بلاستيك، خشب…). حيث يعطي المشروع الفرصة للتواصل مع المجتمع وتبادل السلع والخدمات.

Vet-Dogtor Jerusalem

عيادة بيطرية متخصصة في الحيوانات الأليفة قائمة في القدس، تقدم خدمات طب وجراحة بيطرية مهنية. يستهدف المشروع الحيوانات الأليفة من قطط وكلاب وكذلك الضالة التي تحتاج الى فحوصات متقدمة. تم تطوير العيادة بجهاز تصوير بالموجات الفوق الصوتية لتشخيص حالات مثل الحمل، الحصى في الكلى، عظام مكسورة بدقة ونسبة نجاح أعلى. وهو الوحيد المتوفر بالقدس.

Mobile:0506489642

ArchUbic

ArchUbic هو مشروع مقدسي يعتمد على استخدام تقنیات المیدیا (الواقع الافتراضي والواقع المعزز) في مجال التصمیم الهندسي الخارجي والتصمیم الداخلي بما يناسب التطور التكنولوجي السریع؛ لمساعدة زبائن المهندسین بفهم التصمیم بشكل اكبر من خلال نقل الزبون الى المستقبل الافتراضي ومنحه فرصة التجول الفعلي على ارض الواقع. مما سيتيح للزبون القدرة على مناقشة المهندس بالتصمیم وابداء تعلیقات مبنیة على فهم حقیقي للتصمیم بالاضافة الى توفیر الوقت والجهد، والتقلیل من نسبة الخطأ.

Mobile:+972547242693

Fairy tales

يختص المشروع بتقديم خدمات وتنسيق حفلات في منطقة القدس، بالاستناد على طرق مميزة وبسيطة وغير متوفرة في السوق المحلي، اعتمادا على ديكورات مستوحاة من الطبيعة والألوان والمواد الأولية المعاد تدويرها. حيث يستهدف المشروع جميع الأفراد والمؤسسات المقدسية، من أصحاب المناسبات والاجتماعات لتقديم الخدمات بأنسب الأسعار واحدث الأفكار.

Mobile:+972528611099

Coming Soon

Kangaroo

مشروع Kangaroo هو عبارة عن منصة الكترونية تقدم خدمة الوصول إلى جلساء أطفال يأتون إلى المنازل، مدربين، مؤهلين، يخضعون لرقابة عالية ويتصرفون بمهنية. ويتم ذلك من خلال تطبيق إلكتروني يسهل وصول الآباء والأمهات الى الجليسة المناسبة.

Coming Soon

طابون وقلاية

طابون وقلاية هو مشروع عائلي مقدسي يمتاز بطابع البساطة الأنيقة وتقديم مأكولات شعبية قريبة للذوق الشرقي بأنسب الأسعار في منطقة القدس. يمتاز المطعم بالطابون و توفير كافة أنواع المقالي بالاضافة الى العصائر ، الكوكتيلات، المشروبات الساخنة والحلويات المقدمة بطابع يعكس أجواء عائلية دافئة.

Coming Soon

Blazing

مشروع blazing هو مشروع مقدسي لصناعة منتجات من الزجاج كالتحف والاكسسوارات بالاضافة الى تقديم دورات تعليمية وتمكين الزبون من رؤية عملية الانتاج و تجربة التصنيع لانتاج منتج خاص به من صنعه. يهدف المشروع المصمم على الطريقة الحديثة الى اعادة احياء تاريخ الزجاج وجذب الزوار والسياح الى البلدة القديمة في القدس.