أخبار وفعاليات الرؤية

في ثاني مراحل “اصنع أملاً في القدس” ..الرؤيا تتوج ستة فائزين جدد وتدعم مشاريعهم

اختتمت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ثاني مراحل مشروع “اصنع أملاً في القدس”، الهادف الى دعم وتنمية الأعمال التجارية للرياديين الشباب في القدس وتعزيز قدرتهم على الريادة وتطوير المشاريع الخاصة بهم، سعياً للنهوض بواقع القطاع التجاري والاقتصادي في العاصمة وتعزيز صمود المقدسيين.

وتوج المشروع في ثاني مراحله، فوز ستة مشاريع ريادية جديدة حاز كل منها على جائزة مالية تقدر بأحد عشر ألف دولار (11,000 دولار). حيث نافست المشاريع الفائزة ضمن خمسة عشر مشروعاً مقدماً من الشباب والشابات المقدسيات خلال المرحلة وفترة التدريب؛ لتتنوع أفكار المشاريع الريادية المختارة وتتوزع في مختلف قطاعات المجتمع المقدسي الخدْماتية والتجارية وتلبي احتياجات المقدسيين.

وضمن المشروع سيتم تمويل المشاريع الستة المختارة بنحو 66 ألف دولار؛ على أن يتم احتضانها من قبل المؤسسة بتقديم خدمات الاستشارة والمرافقة في المجالات المالية والتسويقية والإدارية لإنجاحها في سوق العمل، كما ستعمل المؤسسة على ربط المشاركين مع مؤسسات ورجال أعمال لتطوير مشاريعهم وتحقيق أهدافها”.

وخلال الحفل الختامي للمرحلة، عرض كل من المشاركين خطط وأفكار مشاريعهم الريادية أمام لجان متخصصة في مجالات تطوير المشاريع الناشئة، والتسويق، والتجارة، والعلوم الإدارية والمالية. ووفق نماذج تقييم مبنية على معايير الإبداع والتميز في الفكرة، والتقييم الفني للمشروع وقع اختيار اللجنة على ستة مشاريع ريادية؛ كمشروع “قطاف” الزراعي للريادية أسيل الجعبة، ومشروع المركز التجميلي “Muna Beauty Center” التجميلي للريادية منى أبو الحمص، ومشروع “ZeezNetwork”للريادي تامر ازحيمان، ومشروع مركز أسيل التكنولوجي للريادية أريج صيام، ومشروع تصميم الأزياء “كان زمان وبكرا كمان” للريادية عهد حمّاد، ومشروع “x-intellect” للريادي وائل مشعل.

وفي مراحل مشروع اصنع أملاً في القدس، من المقرر أن يدعم المشروع وخلال ست مراحل نحو 36 مشروعاً ناشئاً، بعد استهداف زهاء تسعين شابة وشاباً ريادياً من بلدات القدس بمعدل خمسة عشر مشارك/ة في كل مرحلة؛ يخضع كل منهم الى منظومة تدريبة تضم لقاءات تدريبية في مجال ريادة الأعمال، وإعداد خطط العمل، ومهارات التقديم والعرض، ومجال تطوير الأفكار الريادية من خلال الاعتماد على منهج منظمة العمل الدولية (ILO) الذي يدعى (ابدأ مشروعك).

وتنفذ مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مشروع “اصنع أملاً في القدس”، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وإدارة البنك الاسلامي للتنمية، بالشراكة مع مؤسسة التعاون، حيث باشرت المؤسسة منذ أشهر بالعمل على اختيار المشاركين الذين بادروا بتعبئة الاستمارة المعلنة حول المشروع عبر صفحات المؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي، وخضعت الطلبات لاحقاً لاختيار وتقييم لجان متخصصة، ومن المقرر أن تعلن المؤسسة قريباً عن فتح باب التسجيل لمراحل المشروع اللاحقة عبر صفحاتها الإلكترونية.

اضف تعليقا

شارك مع اصدقائك

أخبار ذات صلة

Welcome to the palvision complaints system

Please view and download our complaints file

advanced divider

Welcome to the palvision complaints system

Please view and download our complaints file

advanced divider