الإنجاز الشبابي

موارد مجتمعية

 مشروع نفذته مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشّراكة مع مُنظمة اليونيسف وبتمويل من الحكومة الهولندية، يتيح  الفرصة للشباب لتنمية قُدراتهم ومهاراتهم ويُساعدهم في التعبير عن ذاتهم، لتأهيلهم بأن يكونوا قادة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وقد عملت المؤسسة مع 1230 طليعي وطليعية تتراوح أعمارهم ما بين 13-15 عاما  إذ تم تقسيمهم إلى 60 مجموعة وذلك من خلال المؤسسات الشريكة في القدس، نابلس، والخليل، وتلقت المجموعات 14 لقاءً تدريبياً في مواضيع مختلفة منها (الاتصال والتواصل، التفكير الناقد، التفكير الإبداعي، العمل كفريق، وعدد من التدريبات المتعلقة بكيفية تطوير وتنفيذ المبادرات بناءً على الاحتياج المجتمعي. كما وشارك الطلائع بأيام مفتوحة جمعتهم مع صُناع قرار من مجتمعاتهم المحلية، لمناقشة أفكار مبادراتهم، بالإضافة لورشات عمل جمعت بين الطلائع المشاركين في هذا العام، ومشاركين من العام الماضي وذلك لمشاركة الخبرات فيما بينهم.

كما عقدت ورشات عمل في  عدة مدارس في 22 منطقة مستهدفة من المحافظات الثلاثة، بحيث يتم استهداف مدرسة واحدة في كل منطقة مستهدفة، وتم العمل مع الطلاب المشاركين وعددهم (660) على تنمية قدراتهم ومعرفتهم في مواضيع مختلفة، وتدريبهم على تنفيذ مبادرات في بداية الفصل الدراسي القادم داخل مدارسهم.

وتم من خلال مشروع الإنجاز الشبابي تنفيذ 102 مبادرة، نفذتها مجموعات الطلائع المشاركة في أربع محافظات.