جيل جديد

بذرة ريادة

مشروع القادة الشباب “جيل جديد”

يُنفذ مشروع القادة الشّباب للمرة الثانية على التوالي من خلال مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وبالشّراكة مع مؤسسة فريدريك إيبيرت الألمانية، والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الإجتماعية، والسياسية، والاقتصادية للشباب الفلسطيني من الفئة العمرية (18-25 عاماً) ، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي ستقودهم الى تحقيق أهدافهم الوطنية. ويأتي مشروع” جيل جديد”لدعم الشباب الموهوبين والناشطين إجتماعياً بكافة المجتمعات المحلية، وهو جزء من برنامج القادة الشّباب (Young leaders program) المعروف على المستوى الإقليمي في عشر دول منذ عاميْن.

في الربع الثالث من العام 2015 تمّ اختيار 25 مشاركاً/ة تتراوح أعمارهم بين 20-25 عاماً من جميع محافظات الضفة الغربية والقدس، من خلال مؤتمر اختيار مشاركين احتضن أكثر من 50 مرشحاً للمشاركة في مشروع القادة الشباب” جيل جديد” في دورته الثانية. وتمّ تنفيذ ثلاثة لقاءات تدريبية حول إدارة وتنمية الذات، التفكير الناقد، الاختلاف وتقبل الآخرين، الشغف، التواصل الفعّال، الرسالة الشّخصية، القيادة، مهارات العرض والتيسير، مفهوم المبادرات المجتمعية،التفكير الإبداعي، ومسح الاحتياج.

وخلال عام 2016، سيتم صقل مهارات الشّباب بعديد من التّدريبات من خلال 9 لقاءات تدريبية أخرى يهدفوا لبناء قدرات المشاركين/ات، ليتم تزويدهم بالمعرفة اللازمة بمواضيع سياسيّة اجتماعية واقتصادية، لكي يكون لهم قاعدة معلومات جيدة، وبالتالي الانتقال إلى مرحلة تطوير أفكار المبادرات وتزويدهم بمهارات تدعم تنفيذ مبادراتهم بالشكل الصحيح.