إطلاق مبادرة خدماتي لتوزيع المياه في محافظة بيت لحم

أطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، ضمن مشروع تجاوب، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان” مبادرة خدماتي، والتي قام بتنفيذها مجموعة من الشباب الرياديين في محافظة بيت لحم. حيث خرجت هذه المبادرة بموقع الكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول يظهران توزيع المياه على السكان في مدينتي بيت لحم والدوحة.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها حيث تسهم في تعزيز قضايا المساءلة والشفافية في مدينتي بيت لحم والدوحة، ورفع الجانب التوعوي للمواطن حول استهلاك الكهرباء في فصل الشتاء وتقديم الخدمات بشكل الكتروني وفعال، بحيث يتيح لجميع المواطنين للوصول الى المعلومات بأقل وقت وجهد وتكلفة.

وتخلل الحفل عرضاً لموقع وتطبيق خدماتي قدمه الذي يتيح للمواطن تلقّي جميع الخدمات بشكل الكتروني وفعال، وزيادة الثقة والشفافية ما بين المواطن والمسؤول، وإتاحة الفرصة لجميع الأفراد بمساءلة المسؤولين عن الخدمات وكيفية توزيعها في المناطق المستهدفة.

وحضر الحفل كل من معالي الوزير رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ومدير دائرة المياه والمجاري أكرم نصّار والمدير التنفيذي في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين ومدير مشروع تجاوب اسماعيل أبو عرفة إلى عدد من المؤسسات الداعمة.

وأكد غنيم في كلمة له، على أهمية هذه المبادرة وأهمية توسيع نطاقها في مدن الضفة خاصة وأنها تهتم في حل مشاكل المياه، مضيفاً أن فكرة هذه المبادرة بحد ذاتها تعد صعبة لما تطلبته من جمع العديد من المعلومات اللازمة لتحقيق التوزيع العادل في المياه.

من جهتها قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، إن هذه المبادرة تسهم في تحفيز الشباب على العمل في قضايا المساءلة والشفافية وتنظيم الخدمات العامة بحيث تلبي حاجات الفرد والمجتمع.

يذكر أن مشروع تجاوب يعمل البرنامج على توفير فرص لقاء بين فئات مجتمعية وممثلين عن مؤسسات رسمية خدماتية وذلك من خلال تدعيم قدرات المواطن وتمكينه من ممارسة مسؤوليته في المواطنة، ومن خلال توفير سُبل وآليات مناسبة لتسهيل الحوار البناء بين المواطن والسلطة.