أخبار وفعاليات الرؤية

توقيع اتفاقيات مِنح مع 12 مؤسسة قاعدية

ضمن مشروع “فنار” الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع جمعية الروزنة والتجمع السياحي المقدسي وشباب بلا حدود، قامت المؤسسة أمس بتوقيع اتفاقيات مِنَح شملت ١٢ مؤسسة قاعدية في الضفة الغربية والقدس.

حيث يهدف “فنار” لدعم وتمكين مجموعة من المؤسسات القاعدية الثقافية والمجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأعضاء شبكة المؤسسات الفلسطينية للسياحة الرديفة، وتعزيز التواصل بينهم بهدف المساهمة في ومأسسة العمل الداخلي , تحسين مستوى المشاركة في عملية صنع القرار على الصعيد المحلي والوطني و تمكين مجموعة المؤسسات المستهدفة لتكون اكثر شفافية، مُساءلة، وقادرة على مساءلة الفاعلين الرئيسين وأصحاب القرار حول الحقوق الثقافية والسياحية.

يُذكر أن هذه المؤسسات مَرَّت بعدة مراحل قبل اختيارها حيث أنها تلقت تدريبات مكثفة في إدارة المشاريع والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر بواقع ١٧٠ ساعة تدريبية موزعة على ٣٢ جلسة تدريبية وتناولت التدريبات التي نفذها طاقم مؤسسة الرؤيا الفلسطينية عدة محاور كان أبرزها رسم خرائط المجتمع وإعداد التقارير وتقييم الاحتياجات وإدارة المنح.

بعد انتهاء المرحلة الأولى قامت ١٥ مؤسسة من أصل ٢٠ بتقديم مقترحات مشاريع للرؤيا الفلسطينية، والتي تم تقييمها جميعاً وفق معايير واضحة وذات شفافية عالية.

وبناءً عليه تم اختيار ١٢ مؤسسة قاعدية من عدة مناطق مختلفة وهم :

“مؤسسة آرت لاب – الشيخ جراح، جمعية الجالية الأفريقية في القدس، جمعية خطوة التنموية المجتمعية – عرّابة جنين، جمعية روان – رام الله بني زيد الغربية، جمعية سيدات الظاهرية الخيرية، جمعية سيدات بربارة، جمعية سيدات بيرزيت، نادي شباب عابود، مركز نسوي بيت سوريك، ملتقى التراث – سلوان، ونادي نسوي السموع.

بدوره أكدّ رامي ناصر الدين – المدير التنفيذي لمؤسسة الرؤيا الفلسطينية-، على أهمية هذا النوع من العمل المكثف الذي يسعى لدعم المؤسسات القاعدية والجمعيات المختلفة في شتى أنحاء الوطن، مؤكداً على أن هذه الشراكات تعزز العلاقة بين المؤسسات المختلفة وتساعد في بناء علاقة صحية تساعد على ضمان سيرورة العمل واستدامته.

اضف تعليقا

شارك مع اصدقائك

أخبار ذات صلة

Welcome to the palvision complaints system

Please view and download our complaints file

advanced divider

Welcome to the palvision complaints system

Please view and download our complaints file

advanced divider