التطبيقات والمواقع

رحلة

www.rihleh.ps

رحلة هو تطبيق فلسطيني من إنتاج مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وبدعم من اتحاد الكنائس السويسري، يسعى الى توفير المسارات الطبيعية في كافة المدن الفلسطينية، بحيث يعمق التجوال ارتباط الإنسان بالأرض مقابل التنازل المؤقت عن الحياة الحديثة، ويوفر تطبيق رحلة مسارات طبيعية تساعد المتجولين وهواة السفر في الاعتماد على أنفسهم في الوصول الى المسارات، وتفتح لهم المجال لإنشاء مسارات جديدة في حال كانت تستحق إدراجها ضمن مسارات التطبيق. يحاول التطبيق الاستفادة من التكنولوجيا في طرح مسارات فلسطينية طبيعية، سواء خلقت بشكل طبيعي، أو بيئي، أو خلقت ضمن سياق تاريخي مرتبط بمسار القضية الفلسطينية، لكي يعمق مدلولاتها ويربطها بعلاقة الإنسان الفلسطيني بالأرض والوطن؛ فالتطبيق مصمم بطريقة تحاول توفير كافة المعلومات والأدوات التي تلزم المتجول حتى تمنحه شغف التجربة والسفر

درب

www.darb.ps

تهدف البوصلة إلى المساعدة على تحديد الوجهة المهنية للطالب/ة، وتقديم المعرفة والتوجيه للأهالي والمرشدين لمساندة الطلبة في تحديد وجهتهم.

Y+

www.yplus.ps

في الوقت الذي تنتشر فيه المعلومات الزائفة والمغلوطة، لازالت كلمات الاستفهام الاداة الرئيسية للبشرية للوصول الى المعلومات، وتعتبر كلمة “لماذا” أو “Why” بالانجليزية مصطلحا عالميا، واحد أكثر المصطلحات استخداما على محركات البحث على الشبكة العنكبوتية. أصبح هذا المصطلح مختصرا بحرف واحد Y+ وحفر في عقول الناس، ولذلك تم تبني هذا الحرف كاسم وشعار لمنصتنا وشعار لعملنا ومهمتنا. ولذلك فان Y+ منصة اعلامية رقمية، تسمع العالم الصوت الفلسطيني غير المسموع، فمع تركيز عملنا على مدينة القدس، الا اننا سنسرد عليكم قصص من رام الله، والناصرة وفلسطين التي يعرفها الفلسطينون، الذي يتطلعون دوما الى مستقبل افضل. رؤيتنا: نعمل لإيصال صوت الفلسطينين الى العالم عبر سرد قصصمم. مهمتنا: نعمل مع المختصين الإعلاميين والشباب الفلسطيني لنقل صوتهم وسرد قصصهم للعالم عبر صناعة أفلام قصيرة ومحتوى رقمي على منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلي جمهورنا على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

محطة القدس StationJ

www.stationj.ps

محطة القدس StationJ ليست مجرد مركز ريادي آخر أو حاضنة أعمال وليست مسرعًا ؛ إنها تزدهر لبناء نظام بيئي مبتكر في القدس يهدف إلى منح رواد الأعمال الفلسطينيين والشباب الفلسطينيين إمكانية الوصول إلى مجتمع ديناميكي ومتنوع وحيوي في مجال ريادة الأعمال. القدس لديها الناس والأفكار ، والوصول إلى الموارد ، والمهارات اللازمة لخلق نظام بيئي قوي ومبتكر لريادة الأعمال

زقاق

http://ziqaq.ps

يوفر تطبيق “زقاق” لمستخدميه تجربة جميلة من التّجوال بطريقة تفاعليّة مع صور ومعلومات وخرائط لمعالم بلدة القدس القديمة. سيضمن لك التّطبيق التّعرّف على الحارات كأنّك تعيشها، وسيدفعك لاكتشاف الكامن فيها. طريقة سهلة لإيجاد الأماكن والمعالم المُختلفة ببلدة القدس القديمة، بمتعة. حمّل التّطبيق وامشِ في القدس زقّة زقّة.