أخبار وفعاليات الرؤية

تكريم ودعم تجار البلدة القديمة في احتفالية مميزة في برج اللقلق

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز القدرات الاقتصادية والاجتماعية في مدينة القدس، نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية احتفالية تكريمية خاصة لتكريم ودعم التجار الذين شاركوا في البرنامج التدريبي لرفع قدرات تجار البلدة القديمة.
أقيمت الفعالية في منارة الجمعية، بحضور التجار وشركاء المشروع من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية والداعمين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
افتتح الاحتفالية السيد منتصر إدكيدك، المدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق المجتمعي، بكلمة استعرض فيها أهداف البرنامج التدريبي وأثنى على جهود جميع المشاركين، ثم تلتها كلمة السيدة هديل ناصر من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التي أشادت بالدعم الذي قدمه البرنامج لرفع قدرات التجار وتعزيز التنمية الاقتصادية في القدس.
من جانبه، قدم السيد أحمد عبد مدير الدائرة الاقتصادية في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية كلمة شكر شاملة للداعمين والمشاركين، مؤكدًا على أهمية التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المشتركة.
كما تم عرض فيلم قصير يلخص أبرز لحظات البرنامج والنجاحات التي تحققت بالإضافة الى عرض نتائج التحليل العلمي الذي تم على أساسه اختيار المشاريع التي استطاعت الاستفادة من البرنامج.
شهد الحفل توقيع اتفاقيات التعاون مع التجار، حيث تم تقديم منح عينية لدعمهم في شراء معدات وأدوات ومستلزمات تسهم في تكريس المهارات التي اكتسبوها خلال البرنامج، واختتمت الفعالية بضيافة بسيطة تم خلالها تبادل التهاني والتهنئة بين الحضور.
اقتراحات وتوصيات
السيد منتصر إدكيدك، المدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق المجتمعي
– “نحن فخورون بما تحقق من نجاحات في هذا البرنامج التدريبي، ونتطلع إلى رؤية الأثر الإيجابي الذي ستحدثه المنح العينية على تطوير قدرات التجار ودعمهم في تحقيق أهدافهم التجارية.”
السيدة هديل ناصر، مديرة مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي في مدينة القدس، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
– “لقد كان من دواعي سرورنا دعم هذا المشروع الهام الذي يساهم في تعزيز قدرات التجار في البلدة القديمة، نحن نؤمن بأهمية استدامة هذه الجهود لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في مدينة القدس.”
السيد أحمد عبدالوهاب، مدير الدائرة الاقتصادية في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية
– “التعاون بين المؤسسات كان له دور كبير في نجاح هذا المشروع. نأمل أن تسهم المنح والتدريب في تعزيز قدرة التجار على الابتكار والنمو، مما يساهم في ازدهار البلدة القديمة.”
آراء بعض التجار المشاركين:
– عبدالله العكاوي، أحد المشاركين عن محل قواوير للزراعة
“كان البرنامج فرصة رائعة لتحسين مهاراتنا وتطوير أعمالنا، الدعم العيني الذي تلقيناه سيمكننا من شراء المعدات التي نحتاجها لمواصلة نجاحنا في هذا المجال.”
– عزيز دنديس، أحد التجار المشاركين عن محل لبيع القطع الخزفية
“أشجع على الصناعة المحلية وأؤمن بأهمية الدعم الذي تلقيناه من خلال هذا البرنامج، نطمح إلى أن يكون لنا دور في تعزيز الفنون والحرف اليدوية في مدينة القدس”.
– منتصر الشاويش، صاحب محل مشارك في البرنامج التدريبي
“استفدت كثيراً من مضامين التدريب حول التصوير الاحترافي والتسويق الإلكتروني. هذه المهارات ستساعدني بشكل كبير في تحسين عرض منتجاتي وزيادة نشاطي التجاري.”
نتائج البرنامج
تم دعم 13 مشروعًا من أصل 16 مشروعًا بناءً على معايير واضحة لاختيار أفضل المشاريع، منها حضور أكثر من 60% من ساعات التدريب واستفادة واضحة من البرنامج التدريبي والبدء بالتطبيق العملي بما يخدم المحل التجاري، شمل البرنامج أنشطة متنوعة منها بناء القدرات في التسويق الإلكتروني، تقديم الدعم المالي، ودمج التجار في تطبيق “جولات القدس الافتراضية Jerusalem V-Tours.
من خلال هذه المبادرات، تسعى جمعية برج اللقلق والمشاركون إلى إحياء أسواق البلدة القديمة وتعزيز النشاط التجاري والسياحي، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في القدس.
تابعونا لمزيد من الأخبار والمستجدات حول مشاريعنا وفعالياتنا القادمة.

اضف تعليقا

شارك مع اصدقائك

أخبار ذات صلة

Welcome to the palvision complaints system

Please view and download our complaints file

advanced divider

Welcome to the palvision complaints system

Please view and download our complaints file

advanced divider